منتخب بلجيكا يخوض يورو 2024 بقميص "تان تان"


  المصورة الشهيرة "تان تان" ومؤلفها بارتداء قميص خاص خلال نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، وقد تم الكشف عنه اليوم الخميس في متحف إيرجيه في لوفان لا نوف جنوب بروكسل.

سيكون القميص باللون الأزرق مع ياقة بيضاء، وهما اللونان الذي اشتهرت بهما شخصية "تان تان" بقميصه الأبيض تحت كنزة زرقاء في الشرائط المصورة الشهيرة، التي ألفها الرسام البلجيكي جورج ريمي المعروف بإيرجيه.

مغامرات "تان تان" هي سلسلة من الروايات المصورة من تأليف إيرجيه، وتعد إحدى أكثر القصص المصورة شعبية في أوروبا والعالم خلال القرن العشرين، حيث تُرجمت لأكثر من 70 لغة.

تظهر السلسلة لأول مرة باللغة الفرنسية في 10 يناير 1929، وأدى نجاحها إلى إصدار العديد من الأجزاء الأخرى منها، وصولاً إلى إصدار مجلة "تان تان" الأسبوعية عام 1946، وبلغ توزيعها 240 ألف نسخة في ذروتها خلال السبعينيات، وتوقفت عن الصدور عام 1988. في عام 1950، أنشأ ريمي أستوديو إيرجيه، الذي أنتج 24 جزءًا من السلسلة.

أثناء الكشف عن القميص الخاص، قال المدير التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم بيت فاندندريشه: "كمعجب كبير بتان تان، أنا سعيد لأن شياطيننا الحمر (لقب منتخب بلجيكا) سيذهبون لخوض (كأس) أوروبا بقميص مستوحى من أحد أعظم الأبطال البلجيكيين". وسيرتدي المنتخب البلجيكي هذا القميص خلال مبارياته المقررة خارج أرضه.

من أجل إتقان التشابه مع "تان تان"، الذي غالباً ما كان يرتدي سروالًا بنيًا قصيرًا، يتضمن الزي الذي تم الكشف عنه اليوم سروالًا بنيًا.

بالنسبة للمباريات على أرضه، سيبقى منتخب "الشياطين الحمر" باللون الأحمر، الذي سيكون داكنًا هذه المرة.

ستعتمد هذه الزيان خلال نهائيات كأس أوروبا التي ستقام في ألمانيا بين 14 يونيو و14 يوليو، حيث وقعت بلجيكا في المجموعة الخامسة بجانب رومانيا وسلوفاكيا ومنتخب آخر من ملحق دوري الأمم الأوروبية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم