كوبا أميركا.. منتخب الأرجنتين إلى النهائي بقيادة ليونيل ميسي 10 يوليو 2024

 تمكن منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي من التأهل إلى نهائي بطولة كوبا أميركا بعد الفوز على كندا بنتيجة 2-0، في




المباراة التي أجريت بمدينة نيوجيرسي ضمن الدور نصف النهائي. سجّل خوليان ألفاريس (22) وميسي (51) الهدفين، لتضرب بطلة العالم موعدًا في نهائي الأحد في ميامي مع الفائز بين الأوروغواي وكولومبيا اللتان تلتقيان اليوم الأربعاء في شارلوت، كارولاينا الشمالية.

تصريحات ميسي

وقال ميسي لشبكة تي.واي.سي سبورتس: "دعونا نستمتع بما نعيشه الآن مع المنتخب الوطني. ليس من السهل أن نصل إلى النهائي مرة أخرى وأن نتنافس مجددًا على اللقب". وأضاف: "أعيش اللحظة مثلما أفعل مؤخرًا. أستمتع بها كثيرًا وأدرك، كما هو الحال مع (دي ماريا) و(أوتامندي) أن هذه ستكون المعركة الأخيرة".

إنجازات ميسي

بهذا الهدف، أصبح ميسي يحتل المركز الخامس في قائمة هدافي كوبا أميركا على مر العصور، متساويًا مع باولو جيريرو من بيرو والتشيلي إدواردو فارغاس برصيد 14 هدفًا. كما جعله هدفه رقم 109 مع الأرجنتين يتفوق على الإيراني علي دائي، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين الدوليين على مر العصور، خلف كريستيانو رونالدو الذي سجل 130 هدفًا للبرتغال.

إنجازات الأرجنتين

اقتربت الأرجنتين من اللقب الثالث الكبير تواليًا، بعد تتويجها بلقب كوبا أميركا 2021 وكأس العالم 2022. وحققت الأرجنتين رقماً قياسياً مشتركاً بحصولها على 15 لقباً في كأس كوبا أميركا، وبلغت النهائي ست مرات في آخر ثماني نسخ.

تصريحات سكالوني

قال المدرب ليونيل سكالوني: "كان من الصعب للغاية الوصول إلى نهائي آخر. إنه أمر صعب لأننا ندرك مدى صعوبة الوصول إلى هناك". وأضاف عن اقتراب اعتزال أنخيل دي ماريا وليونيل ميسي: "لا نريد اعتزالهما قبل الأوان. علينا أن نمنحهما فرصة مواصلة اللعب وبعد ذلك سنرى ما إذا كان بوسعنا إقناعهما بالبقاء معنا أم لا. لكن حتى الآن هما معنا هنا ويستمتعان بالبطولة". وتابع: "بالنسبة لليو، يمكنه البقاء طالما أراد ذلك".

مغامرة كندا

بالنسبة لكندا، أنهت الهزيمة مسيرة رائعة في البطولة وقدمت أداءً أفضل من منافسيها في منطقة الكونكاكاف. وقال جيسي مارش مدرب كندا: "ما قلته للفريق بعد ذلك هو أنني أعلم أنهم يشعرون بخيبة أمل كبيرة، لكنني فخور جدًا بهم. لقد قدمنا ​​بعض العروض المذهلة". وستلعب كندا على المركز الثالث يوم السبت ضد أوروغواي أو كولومبيا.

مواجهة المركز الثالث

علق مارش على مباراة السبت قائلاً: "ستكون مباراة مهمة للغاية لأننا سنجري بعض التغييرات، وسنحصل على بعض الوجوه الجديدة على أرض الملعب ونتحداهم ليكونوا قادرين على معرفة ما إذا كان بوسعهم الصمود في هذه النوعية من المباريات".

إرسال تعليق

أحدث أقدم