QNET تطلق مشروع التعليم المالي "FinGreen"

 أعلنت شركة البيع المباشر عبر الإنترنت ، Qnet ، عن إطلاق مشروع تجريبي للتعليم المالي في نيجيريا وتركيا بعنوان "FinGreen" ، والذي سيتم توسيعه قريبًا ليشمل العديد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، بما في ذلك المغرب.

وقالت QNET في بيان: "كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية ، تفخر QNET ببدء برنامج التعليم المالي FinGreen الذي سيساعد في تطوير عادات مالية صحية بين المجتمعات الأكثر ضعفاً ، وخاصة الشباب. من خلال التعليم والتدريب".


وقال المصدر نفسه إن هذا المشروع يهدف إلى زيادة الشمول المالي في المجتمعات الأكثر تهميشًا ، مشيرًا إلى أن اكتساب المعرفة والمهارات والعادات المالية يعد خطوة مهمة في رحلة الشباب نحو الاستقلال المالي والاندماج.


وفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، يعد التعليم المالي أكثر أهمية من أي وقت مضى لأنه يضمن المزيد من الاستقرار الاقتصادي والنمو ، خاصة بين الشباب من الاقتصادات الناشئة ، يضيف المصدر نفسه.


يعد التعليم المالي أحد المحركات الرئيسية لتأسيس مجتمع حديث. في إطار أهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي وضعتها الأمم المتحدة ، يتيح التعليم المالي ومحو الأمية تحقيق أهداف متعددة ، بما في ذلك ضمان العمل اللائق للشباب ، ولكن أيضًا المساهمة في النمو الاقتصادي. الحد من التفاوتات (الهدف 10).


يلعب التعليم المالي أيضًا دورًا حيويًا في دعم النمو الاقتصادي العام وتشجيع الحكومات والشركات والمجتمعات على تحقيق أهداف إنمائية أوسع ، مثل إنشاء ضمان اجتماعي قوي وضمان تكافؤ الفرص للجميع ، بغض النظر عن التركيبة السكانية.



تم تصميم FinGreen في عام 2021 ، وهو يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وجدول أعمال أديس أبابا لمنح الفئات الضعيفة من السكان إمكانية الوصول إلى المهارات اللازمة التي ستمكنهم من أن يصبحوا رواد أعمال. يساهم هذا البرنامج في الحد من الفقر داخل المجتمعات الأكثر تهميشًا ، ولكن أيضًا في تعزيز القدرات الريادية لهذه المجتمعات نفسها ، مع منحهم الوصول إلى المعرفة المالية الأساسية التي ستسمح لهم بتحسين حياتهم اليومية بشكل كبير.


تهدف FinGreen إلى توسيع ثقافة محو الأمية المالية بين الشباب من خلال تزويدهم بالمعرفة العملية التي تمكنهم من اتخاذ قرارات واعية وإدارة أنواع مختلفة من الخدمات المالية بشكل فعال ، وكل ذلك من الركائز الثلاث.


"التقييم: يعتمد نهج FinGreen الأول للتعليم على العمل مع الخبراء والشركاء المحليين لجدولة جلسات تدريبية مناسبة ومصممة خصيصًا. كما تجري FinGreen العديد من الاستطلاعات في إطار هذا البرنامج ، مما يجعل من الممكن تقييم فعالية التدريب وحل أي مشاكل على طول الطريق "، يؤكد البيان الصحفي.


من جانبه ، ينقسم التدريب إلى جلسات قصيرة يتم إجراؤها وجهًا لوجه أو عبر الإنترنت. ضمن هذا الإطار ، يتم تشجيع المحادثات بين الأقران بشدة. هذا مهم بشكل خاص للشباب ، وخاصة أولئك الذين ينتمون إلى خلفيات محرومة اقتصاديًا. يتم اختيار مدربي FinGreen بعناية بناءً على مؤهلاتهم وطرق التدريس الخاصة بهم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم