طالت 4 مناطق.. انقطاعات طارئة جديدة بالكهرباء في أوكرانيا


 أفادت السلطات الأوكرانية يوم السبت بوقوع انقطاعات طارئة جديدة في التيار الكهربائي في أربع مناطق على الأقل، وذلك بعد يوم من القصف الروسي الكثيف الذي ألحق أضرارًا بالبنية التحتية للطاقة في البلاد.

وأشارت شركة الطاقة الأوكرانية "دي تي اي كي" في بيانات منفصلة إلى أن هذه الانقطاعات في التيار الكهربائي تمت بأمر من شركة التوزيع الأوكرانية "أوكرينيرغو"، وتشمل مناطق دنيبروبتروفسك ودونيتسك.

ولم تحدد "دي تي أي كي" عدد المستخدمين المتأثرين بهذه الإجراءات، في حين جرت إجراءات مماثلة في منطقتي سومي وبولتافا، حسبما أفادت السلطات الإقليمية دون تحديد نطاق الأثر الدقيق.

ونفّذت روسيا ضربات جديدة على شبكة الكهرباء الأوكرانية يوم الجمعة، مما ألحق أضرارًا جسيمة بثلاث محطات للطاقة الحرارية على الأقل ودفع السلطات الأوكرانية إلى قطع الكهرباء بشكل طارئ في سبع مناطق.

وأوضحت وزارة الطاقة الأوكرانية صباح السبت أن تم إعادة تأمين التيار الكهربائي في المناطق السبع، مع بقاء القيود على 120 ألف مستخدم في خاركيف بسبب الأضرار الكبيرة في البنية التحتية.

تعرّض قطاع الطاقة لهجمات متكررة، حيث انقطعت الكهرباء بشكل طارئ في ميناء أوديسا الأوكراني الأسبوع الماضي بسبب هجوم جوي روسي، وفقدت شركة دي.تي.إي.كيه نحو نصف قدرتها الإنتاجية بسبب الهجمات الروسية.

وتكثف موسكو ضرباتها الجوية على أوكرانيا، مستهدفة شبكة الطاقة بشكل خاص، فيما تطالب كييف بمزيد من المساعدات العسكرية من حلفائها الغربيين لمواجهة هذه الهجمات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم