سقط أحد إطاراتها.. هبوط اضطراري آخر لإحدى طائرات "بوينغ"


 هبطت طائرة ركاب من طراز "بوينغ 777" اضطراريًا أمس الخميس، بعد وقت قصير من إقلاعها من أحد مطارات سان فرانسيسكو في رحلة إلى اليابان، وذلك بعد سقوط أحد إطاراتها في موقف سيارات تابع للمطار.

وفي لحظات بعد إقلاع رحلة يونايتد إيرلاينز رقم 35 في الهواء، انفصل أحد الإطارات الموجودة على الجانب السفلي من طائرة بوينغ 777-200، كما أظهرته مقاطع فيديو نشرت على الإنترنت.

وذكر موقع "كرون 4" أن الإطار سقط في موقف للسيارات يستخدمه موظفو المطار وتسبب في أضرار للعديد من السيارات، وفقًا لمسؤولي المطار، قبل أن يتم تحويل الطائرة إلى مطار لوس أنجلوس الدولي حيث هبطت.

وأفادت شركة "يونايتد إيرلاينز" بأن 249 راكبًا كانوا على متن الطائرة المتجهة إلى أوساكا.

وأشارت الشركة إلى أن هناك ستة إطارات في كل دعامة للهبوط في طائرة بوينغ 777، وهي مصممة لتهبط الطائرة بأمان حتى في حالة فقدان أو تلف بعضها. وأضافت: "نحن ممتنون لطيارينا ومضيفينا على احترافيتهم في إدارة هذا الموقف".

وتابعت الشركة: "نحن ممتنون أيضًا لفرقنا على الأرض التي كانت تنتظر مع قاطرة لتحريك الطائرة بعد وقت قصير من هبوطها ولفرقنا في المطار التي ساعدت العملاء عند وصولهم".

وألمحت شركة الطيران إلى أنها ستعمل مع العملاء وكذلك أولئك الذين يمتلكون سيارات متضررة في مطار سان فرانسيسكو الدولي "لضمان تلبية احتياجاتهم".

يأتي هذا الحادث في وقت تواجه فيه شركة بوينغ صعوبات متكررة، عقب حادثة انفصال باب عن جسم طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" كانت تحلّق فوق ساحل الولايات المتحدة الغربي في يناير/ كانون الثاني الماضي، مما أسفر عن تعليق جميع رحلات "بوينغ 737 ماكس 9" لمدة 19 يومًا

إرسال تعليق

أحدث أقدم