"ديربي" في الرياض.. الأهلي والزمالك في قمة نارية بنهائي كأس مصر

 

تستضيف العاصمة السعودية مساء اليوم الجمعة نهائي كأس مصر الذي سيجمع بين ناديي الأهلي والزمالك في "ديربي" ناري يلعب لأول مرة في تاريخ المسابقة خارج البلاد.

سيكون ملعب الأول بارك بالمملكة مسرحًا للقاء الجماهيري الحاشد، حيث من المتوقع أن يزحف المصريون المقيمون في السعودية، والمتوجهون من بلادهم إلى الرياض، بالإضافة إلى عشاق هذا الديربي الشهير من سعوديين وعرب، إلى الاستاد المخصص لنادي النصر.

وقد خصصت الجهة المنظمة للنهائي مبلغًا ماليًا قدره 950 ألف دولار للفائز الليلة، بينما سيحصل الطرف الثاني من اللقاء على مبلغ 150 ألف دولار، وفقًا لما نقلته صحيفة الأهرام المصرية.

يسعى الأهلي إلى الدفاع عن لقبه الذي أحرزه على حساب بيراميدز في النسخة الأخيرة من الكأس المحلية، على أمل رفع عدد ألقابه بالمسابقة إلى 38 مرة، مقابل 28 لغريمه التقليدي "الأبيض".

الغيابات في صفوف الأهلي: أجرى الفريقان تدريباتهما الأخيرة في القاهرة وبعد ذلك في الرياض وسط تكتم شديد، وفُرض حظر على اللاعبين بمشاركة التصريحات أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد لعب الأهلي مع الزمالك 33 مباراة في بطولة كأس مصر عبر تاريخ البطولة، حيث فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة وحقق الزمالك الفوز في 11 مباراة، بينما انتهت ست مباريات بالتعادل.

يعتمد المدرب السويسري لفريق الأهلي، مارسيل كولر، على العديد من اللاعبين مثل اللاعب التونسي علي معلول، ومحمد عبد المنعم، ومحمد هاني، وإمام عاشور، وحسين الشحات، ومحمود عبد المنعم (كهربا)، واللاعب الجنوب الإفريقي بيرسي تاو، والفرنسي أنتوني موديست. وأكد كولر أن فريقه يمتلك دوافعًا قوية للتنافس على اللقب، رغم أن المباراة ستكون أمام منافس قوي يضم عناصر مميزة.

كشف المدرب عن وجود غيابات عديدة، مؤكدًا على ثقته في جميع لاعبي الفريق، وأن كل لاعب يحمل رغبة وطموح للعب حتى لو كان يعاني من الإصابة. وأكد أن جميع اللاعبين يتمتعون بخبرات فنية وذهنية كبيرة.

تتسم الأهلي بعدة غيابات، خاصة إصابة حارس المرمى وقائد الفريق محمد الشناوي، وكذلك ياسر إبراهيم واللاعب المالي أليو ديانغ، واللاعب الفلسطيني وسام أبوعلي، والتونسي محمد الضاوي. تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة أحمد نبيل كوكا الذي تعرض لإصابة في المران الأول في الرياض.

وقد وصل فريق الزمالك إلى الرياض منذ الاثنين، وأجرى عدة تدريبات في أجواء من السرية والتكتم، حيث انضم اللاعبون الجدد إلى الفريق، ومن بينهم عبدالله السعيد القادم من بيراميدز، وناصر ماهر الذي كان لاعبًا في فيوتشر، وأحمد حمدي إضافة إلى نجومه المعتادين كمحمود عبد الرازق "

إرسال تعليق

أحدث أقدم