تسريب وثائق وبيانات.. هجوم سيبراني يخترق وزارة العدل الإسرائيلية


 أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية أنها تحقق في "حادث إلكتروني" وقع اليوم الجمعة، بعد إعلان نشطاء يحتجون على الحرب في غزة عن اختراق خوادم الوزارة واسترجاع بيانات يُقدّر حجمها بمئات الغيغابايت.

وأعلنت جماعة "مجهولون من أجل العدالة" (Anonymous for Justice) مسؤوليتها عن الاختراق، الذي قالت إنه شمل استرجاع بيانات يُقدّر حجمها بنحو 300 غيغابايت.

وقالت الجماعة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: "قمنا بالاختراق والمسح لجميع خوادم وزارة العدل التابعة للنظام الصهيوني في عدة عمليات. اخترقنا كمية ضخمة تصل إلى ما يقرب من 300 غيغابايت من البيانات، تشمل الرسائل والمستندات الرسمية ومعلومات الموظفين والعناوين وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني".

كما نشرت ملفات حصلت عليها خلال عملية الاختراق، تتضمن مستندات قانونية ومسودات لاتفاقيات ثنائية وعقود تحمل طابع السرية، وأكدت أنها ستواصل هجماتها على إسرائيل "حتى تتوقف الحرب في غزة".

وذكرت وزارة العدل الإسرائيلية في بيان على منصة "إكس"، أن خبراء الأمن في الوزارة وجهات أخرى يحققون منذ ساعات الصباح في الحادث ونتائجه، مضيفة أن الفحص والتقييم للوثائق المسربة ومصادرها سيستغرق وقتًا.

وأكدت أنها كانت مستعدة مسبقًا لهذا السيناريو، وأبلغت السلطات المختصة على الفور. صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أشارت أيضًا إلى "اختراق إلكتروني واسع لكافة وحدات وزارة القضاء الإسرائيلية"، وربطته برد إيراني محتمل على هجوم سابق في دمشق أسفر عن سقوط قتلى.

إرسال تعليق

أحدث أقدم