بسبب حركة "غير لائقة".. "ويفا" يفتح تحقيقًا باحتفالية جود بيلينغهام


 فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) تحقيقًا تأديبيًا اليوم الإثنين في احتفالية اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا في مباراة مثيرة ضمن بطولة أوروبا 2024. المباراة التي جرت أمس الأحد شهدت فوز إنجلترا على سلوفاكيا بنتيجة 2-1، بعدما كان منتخب "الأسود الثلاثة" على وشك توديع البطولة.

تفاصيل المباراة

تمكن بيلينغهام من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن الضائع، ما أدى إلى احتكام الفريقين إلى شوطين إضافيين. خلال هذه الأشواط الإضافية، نجح المهاجم هاري كاين في تسجيل هدف الفوز، ليحدد منتخب إنجلترا موعدًا مع منتخب سويسرا في ربع النهائي.

التحقيق التأديبي

أثار هدف بيلينغهام جدلاً بسبب احتفاليته، حيث أظهر فيديو اللاعب وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية بينما كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي. أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان أنه تم فتح تحقيق في "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جود بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة".

رد بيلينغهام

نشر بيلينغهام تعليقًا على الحادثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رافضًا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي. قال بيلينغهام على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) إن الحركة لم تكن أكثر من "مزحة خاصة تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة"، مضيفًا أنه لا يكن "سوى الاحترام" للمنتخب السلوفاكي.

تصريحات هاري كاين وبيلينغهام

أشاد هاري كاين بزميله بيلينغهام، واصفًا هدفه بأنه "واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ البلاد". قال كاين لشبكة (أي.تي.في): "يا له من هدف. فقد أبقى آمالنا في البطولة حية". من جانبه، قال بيلينغهام: "كنا على بعد 30 ثانية من العودة إلى البلاد، تشعر وكأنك خذلت أمتك وركلة واحدة للكرة و(أصبح) كل شيء على ما يرام. لم أرد اختبار هذا الشعور، لكن حين يحدث فإن الشعور يكون رائعًا".

المباراة القادمة

سيلتقي منتخب إنجلترا في ربع النهائي مع المنتخب السويسري، الذي تأهل بدوره على حساب إيطاليا. المباراة ستقام على ملعب "مركور شبيل أرينا" في دوسلدورف يوم السبت المقبل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم