بعد اغتيال أبو نعمة.. حزب الله يمطر إسرائيل بعشرات الصواريخ


 تصاعدت التوترات بين حزب الله وإسرائيل اليوم الأربعاء، حيث أعلن حزب الله عن قصفه لمقرين عسكريين إسرائيليين في الجولان السوري المحتل بـ"100 صاروخ كاتيوشا"، وذلك ردًا على استشهاد القيادي محمد نعمة ناصر المعروف بـ"الحاج أبو نعمة" في غارة إسرائيلية بجنوب لبنان.

أكد حزب الله في بيانه أن هذا القصف جاء كرد فعل على اغتيال أبو نعمة ناصر، قائد وحدة عزيز، في غارة إسرائيلية على سيارته في بلدة الحوش جنوبي لبنان. وأفاد البيان بأن القصف استهدف "مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح ومقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع".

وفي بيان آخر، أضاف الحزب أنه قصف مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة مقابل الحدود اللبنانية بصواريخ "فلق"، وثكنة زرعيت بصواريخ بركان، وموقع الراهب بقذائف المدفعية.

من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل محمد نعمة ناصر قائد وحدة "عزيز" في حزب الله في قصف جوي على منطقة صور، مشيرًا إلى أن ناصر كان مسؤولًا عن عمليات إطلاق الصواريخ والقذائف من جنوب غرب لبنان نحو إسرائيل منذ عام 2016.

وردًا على هذا التصعيد، أطلقت عشرات الصواريخ من حزب الله تجاه شمال إسرائيل، ما أسفر عن اندلاع حرائق في مناطق مفتوحة، وفقًا للقناة 12 الإسرائيلية. ويأتي هذا التصعيد وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة، خاصة مع إعلان الجيش الإسرائيلي خططًا لهجوم واسع على لبنان في ظل تبادل القصف اليومي بين الطرفين منذ بدء العدوان على غزة في أكتوبر 2023.

إرسال تعليق

أحدث أقدم